..:: منتديآت ريمي ::..

..:: كـل الغـلآ ::..
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تحذير للفتاه الخليجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نغمة حنان

avatar

عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: تحذير للفتاه الخليجية   الجمعة نوفمبر 30, 2007 8:44 pm

تحذير للفتاة الخليجية من الحمام المغربي والليفة الخشنة




(د . السماري يحذر الفتاة الخليجية من الحمام المغربي والليفة الخشنة ).

يكثر الحديث وخصوصاً في المطبوعات الموجهة للمرأة بشكل خاص عن طرق العناية بالبشرة وإعطاء العديد من النصائح وترشيح الكثير من المستحضرات بالاسم وقد تكون هذه المستحضرات ذات جودة عالية من شركات معروفة لها سمعة جيدة في عالم العناية بالجلد والبشرة .



ولكن يظل السؤال الأهم : هل ما يطرح ويقال في هذه الوسائل يناسب بشرة الفتاة الخليجية ؟
وهل هناك فرق بين البشرة الخليجية وغيرها ؟

هذه الأسئلة تقودنا إلى بحث موضوع هام جداً هذه الأيام خصوصاً مع تكاثر المطبوعات الموجهة للمرأة والانفتاح على وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة التي توجه برامجها للمرأة الخليجية ، وللأسف فإن أغلب ما يكتب عادة يكون منقولاً أو مترجماً عن مصادر غربية وعند الحديث عن بعض المستحضرات يكون المصدر في الغالب هو الشركة المنتجة .
وما لا يدركه البعض من الناس أن البشرة في الغرب تختلف في العديد من الأوجه كما أن المشاكل الشائعة لدى البشرة في الغرب تختلف إلى حد كبير عن تلك التي تواجهها المرأة الخليجية .

فالبشرة الخليجية تقع بين المرتبتين الثالثة والخامسة بحسب التقسيم العلمي للبشرة على سلـّم يبدأ من الرقم 1 ( البشرة البيضاء والشعر الأشقر والعيون الملونة ) وتنتهي بالرقم 6 ( البشرة الداكنة السوداء كالأفارقة ) .

وغالباً ما توصف البشرة الخليجية بالبشرة السمراء وقد تعتقد الفتاة الخليجية أن بشرتها فاتحة اللون وهي في الحقيقة ضمن نطاق البشرة السمراء ولكنها في أول السلم .
وقد اهتمت الشركات العالمية للمستحضرات وحتى وقت ليس بالبعيد بإنتاج المستحضرات الموجهة للبشرة البيضاء حيث أن سوقها في الأساس هو في العالم الغربي وأبحاثها ودراساتها وتطبيقات مستحضراتها هناك أيضاً .
وقامت بعض الشركات المعدودة مؤخراً ولدوافع اقتصادية ومع ازدياد الطلب على منتجاتها بالالتفات للبشرة السمراء .


ومن المعروف أن البشرة السمراء قابلة للتصبغ نتيجة أدنى تهيج لها مثل التعرض للشمس ( البشرة البيضاء تكتسب اللون الأحمر وقد تحترق ) أو الدعك العنيف أو الاحتكاك ومثال على ذلك ما يحصل للأطفال في فترة الحبو حيث تسمر الركب إذا لم يكن هناك حماية ( عازل ) لمنع الاحتكاك بأرضية المنزل ونفس الشيء يحدث في جميع الأعمار عند استخدام الليفة بشدة أو بعد ما يسمى بالحمام المغربي حيث أن هذه الطرق قد تؤدي إلى تهيج واحمرار ما أن يزول حتى يترك مكانه منطقة داكنة .
وللأسف تقوم بعض الفتيات بمواصلة دعك المنطقة الداكنة بالليفة اعتقاداً منها أن ذلك يساعد على زوالها والعكس صحيح .

وهناك توجد خاصتين لدى بعض الفتيات ذات البشرة السمراء الزائدة واللواتي لا يشتكين من اختلاف في تصبغ البشرة ( كالكلف وغيره ) يحاولن استخدام الكريمات المبيضة لتبييض البشرة اعتقاداً منهن أن هذا التبييض ـ إن حصل ـ سيستمر وهذا غير صحيح وقد يحدث ردة فعل عكسية ومشاكل لا تحمد عقباها .
وقد استغل بعض ضعاف النفوس هذه الرغبة لدى الفتيات وقاموا بعمل خلطات للكريمات لا نعلم محتواها وتركيزها ثم بيعها بأسعار خيالية .

وفي مجال آخر وقريب جداً لموضوعنا نأتي على ذكر العناية بالشعر لدى البشرة السمراء .
بعض الفتيات ذوات البشرة السمراء يكون شعرهن مجعداً ويحرصن على تنعيمه وفرده بطرق خاطئة منها الشد الشديد للشعر وربطه بشده إلى الخلف مما قد يؤدي إلى فقدان الشعر في مقدمة الرأس الذي قد يكون دائماً مع الاستمرار في هذه العادة الخاطئة والبعض الآخر يستخدم مستحضرات فرد الشعر بتكرار زائد عن الحد ومن المعروف أن هذه المستحضرات لو زاد وقت تلامسها مع الشعر قد تؤدي إلى حرقه وعلى أقل تقدير تؤدي إلى بهتان الشعر وفقدانه لبريقه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نظر R عيني

avatar

عدد الرسائل : 690
تاريخ التسجيل : 30/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: تحذير للفتاه الخليجية   الجمعة نوفمبر 30, 2007 9:19 pm

مشكورة على المعلومه المفيدة حلووووووووووووووووووووووووة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحذير للفتاه الخليجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
..:: منتديآت ريمي ::.. :: 
..:: المنتديآت الآسرية ::..
 :: ..:: منتدى الآنآقة والتجميل ::..
-
انتقل الى: